أسرة الرياضيات بعمي موسى ترحب بزوارها الكرام

أسرة الرياضيات بعمي موسى ترحب بزوارها الكرام

منتدى يربط الصلة بين اساتدة الرياضيات و التلميذ وحتى الأسرة وكافة أصحاب المهنة وذوي الاختصاص
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول    
الساعة الان تشير الى:
المواضيع الأخيرة
» برنامج الكراس اليومي لأساة الرياضيات - متوسط -
الإثنين 8 سبتمبر - 10:32 من طرف boussalem

» العمليات الحسابية
الإثنين 24 سبتمبر - 0:52 من طرف pems

» تمارين حول القاسم المشترك الأكبر
الإثنين 10 أكتوبر - 18:49 من طرف omar78_dz

» العمليات على الاعداد النسبية - القسمة -
السبت 7 مايو - 11:25 من طرف Admin

» العمليات على الاعداد النسبية - الضرب -
السبت 7 مايو - 11:25 من طرف Admin

» العمليات على الأعداد النسبية - الطرح -
السبت 7 مايو - 11:23 من طرف Admin

» العمليات على الاعداد النسبية - الجمع -
السبت 7 مايو - 9:25 من طرف Admin

» حل معادلات ذات مجهول واحد من الدرجة الثانية
الأحد 1 مايو - 21:16 من طرف Admin

» الحسابات على الجذور الاربيعية
الجمعة 29 أبريل - 3:00 من طرف Admin

سحابة الكلمات الدلالية
المحتويات
 البوابة
 فهرس
 قائمة الاعضاء
 الملف الشخصي
 س و ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 صعوبة المفاهيم الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: صعوبة المفاهيم الرياضية   الأربعاء 26 سبتمبر - 22:14


  1. غالبا ما تنشأ الصعوبات المفاهيمية في الرياضيات ( الصعوبات المرتبطة بالمفاهيم ) والتي يعاني منها الأطفال الصغار وأطفال المدرسة الابتدائية بسبب أن أولياء الأمور والمدرسين يتوقعون من الأطفال أن يتعلموا الكثير من الرياضيات بأسرع ما يمكن. وفي جميع أنحاء العالم يتوقع من الكثير من أطفال المدارس الابتدائية أن يتعلموا مواضيع في الرياضيات ليسوا مستعدين بعد لإتقانها ومن ثم فإن الصعوبات الخاصة بالمفاهيم الرياضية غالبا ما تتخذ جذورا لها في مناهج الرياضيات غير الملائمة.وتنقسم هذه الصعوبات من حيث انتمائها بشكل عام إلى فئتين رئيسيتين:

    أولا : الصعوبات الناجمة عن عوامل خارجة عن نطاق المتعلمين مثل المناهج غير الملائمة ولغة التعليم وضعف طرق التدريس.

    ثانيا : الصعوبات الناجمة عن عوامل داخلية مثل العوامل المرتبطة بالنمو المعرفي والوجداني والاجتماعي للدارسين كأفراد.وكثيرا ما تستخدم النظريات التي طورها علماء النفس من أمثال بياجية أو علماء التربية في مجال الرياضيات

    ( مربو الرياضيات) من أمثال زولتان دانيس لتبرير وجهة النظر القائلة بأن أطفال المدرسة الابتدائية ليسوا بقادرين على تعلم المفاهيم الرياضية ما لم يتعاملوا بشكل نشط مع وسائل تعليمية محسوسة باعتبارهم في مرحلة العمليات المحسوسة. ولعل من مشاكل هذه العبارات إنها لا توضح قواعد واضحة لاختيار وسائل تعليمية محسوسة مُرضية . وبانتهاء هذه الصعوبات يتم تحسين تعليم الرياضيات بالطريقة الصحيحة والمطلوبة حتى يتم خلق جيل من الصغار لا يعانوا من صعوبة فهم الرياضيات وكل ما يتعلق بمفاهيم هذه المادة. (( من كتاب دراسات في تعليم الرياضيات))

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صعوبة المفاهيم الرياضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرة الرياضيات بعمي موسى ترحب بزوارها الكرام :: أساسيات الرياضيات :: المنتدى الأول-
انتقل الى: